الهجرة الى السويد طريقتها وشروطها

الاثنين، 18 يناير 2016

الهجرة الى السويد

الهجرة الى السويد تعتبر ربما من أكثر الرغبات للشباب الباحث عن الهجرة، فالسويد هي واحدة من أفضل الوجهات لعيش حياة محترمة يستحقها كل انسان، لما فيها من خصائص ومميزات سوف نذكرها لكم في هذه التدوينة، كما سوف نقدم الشروط والطرق المتوفرة لذلك.
ولا تعتبر الهجرة الى السويد أمرا صعبا للغاية كما يعتقد الجميع لكنها كذلك ليست بتلك السهولة، وفي موضوعنا هذا سوف تأخذ عدة معلومات تفيدك عن هذا الموضوع، وستصبح قادرا على التقدم لطلب الهجرة الى هذا البلد الاسكندنافي الرائع.

أسباب تشجعك على الهجرة الى السويد والعمل هناك

هناك عديد الأسباب التي تشجع الفرد على الهجرة الى السويد والعمل فيها، سوف نذكر لكم أهم هذه الأسباب والتي تعتبر أكثر اقناعا، وأكثر ما يبحث عنه أي شخص في العالم، ليوفر لنفسه حياة كريمة وسعيدة، وهذه الأسباب هي :
المستوى المعيشي المرتفع
حيث أن السويد تعتبر إحدى أفضل الدول من ناحية المستوى المعيشي، وسوف تجد نفسك تعيش حياة كريمة لم تحلم بها يوما في بلدك، فسوف تستطيع الحصول على منزل واسع وسيارة جميلة، ويمكنك الحصول على اجازة سنوية خارج السويد في أي بلد تريد للراحة والاستجمام.
يتوفر للعامل في السويد اجازة سنوية مقدرة بخمسة أسابيع مدفوعة الأجرة، وذلك بالإضافة الى اجازة مرضية هي الأخرى مدفوعة الأجر، واجازة أخرى موجهة لرعاية الأطفال.
وتقدم السويد للأب والأم اجازة عددها 480 يوما مدفوعة الأجر، وذلك لأجل رعاية الطفل مع 120 يوما أخرى لرعاية الطفل المريض.
نضيف الى ذلك أن التعليم في السويد مجاني ابتداء من سن السادسة وحتى الجامعة، ويتولى صاحب العمل دفع كل التكاليف الخاصة برعاية ومعاش الطفل، وكذلك الضرائب المخصصة على الدخل.
لم الشمل
اذا كنت عاملا الآن في السويد فتأكد أن جلب عائلتك اليك ليس بالأمر الصعب بل هو في غاية البساطة، حيث أن الدولة السويدية تقدم لأفراد عائلتك اقامة تتوافق مع مدة عملك في السويد، كما يمكن أن توفر لهم فرص العمل كذلك هم أيضا، حيث يمكنك أن تأتي بزوجتك وابنائك الذين لم يكملو سن 21 سنة، وربما هذه الفرصة من النادر أن تقدمها دول أخرى غير السويد.

تأشيرة الدخول الى السويد 

ما هي مدّة صلاحيّة تأشيرة الدخول؟

يجري مَنح تأشيرات الدخول لمّدة أقصاها 90 يوماً في كلّ مرة. و من حقك ان تمضي في الدولة مدة 90 يوما خلال ستة أشهر.

ما هو نطاق صلاحيّة تأشيرة الدخول؟

في العادة، تكون تأشيرة الدخول صالحة في جميع دول منطقة شنجن. ويُمكن، في حالات استثنائية، أن تُمنح التأشيرة فقط لدخول البلد الذي أصدرها. إن التأشيرة التي تُمنح لمدّة تزيد عن 90 يوماً هي صالحة فقط للدخول والإقامة في السويد.

أين يُمكنني التقدّم بالطلب؟
للحصول على تأشيرة الدخول عليك التقدم بالطلب إلى السفارة أو إلى القنصليّة العامة السويديّة. نرجو منك زيارة موقع www.swedenabroad.com للحصول على معلومات حول كيفيّة الاتصال بالبعثة الدبلوماسيّة السويديّة في بلدك.

 كم من الوقت تستغرق دراسة الطلب؟
يختلف الوقت الذي يستغرقه دراسة الطلب في السفارة / القنصليّة العامة، لكنّه بشكل عام للحصول على تأشيرة، تُتَّخذ القرارات في مهلة أقصاها شهراً واحداً.

ماذا يحصل لو تمّ رفض طلبي؟
اعتباراً من تاريخ 5 نيسان / أبريل 2011، أصبح بإمكانك استئناف القرار الصادر حول تأشيرة الدخول. في الوقت نفسه، يجب أن يكون قرار رفض طلب الحصول على تأشيرة الدخول مبرّراً. وهذا يعني أنك سوف تحصل على المعلومات التي تمّ الاستناد إليها في اتّخاذ القرار برفض طلبك.

إذا كنت قد تلقيت قراراً لم تكن راضياً عنه، يمكنك التقدّم بطلب مكتوب لاستئناف هذا القرار في مهلة أقصاها 3 أسابيع من تاريخ تلقي القرار.

هل من المُمكن تمديد مدّة التأشيرة؟
إذا كنت تقوم بزيارة إلى السويد ورغبت بالبقاء لفترة أطول من مدّة صلاحيّة تأشيرة الدخول التي تمّ منحك إيّاها، عليك أن تتقدّم بطلب للحصول على تصريح للإقامة بغرض الزيارة. يُمكن إصدار تصريح الإقامة بغرض الزيارة لمدّة سنة واحدة على الأكثر. على الشخص الذي يرغب بالبقاء في السويد لفترة أطول من ثلاثة أشهر أن يتقدّم بطلب إلى البعثة السويديّة في الخارج للحصول على تصريح الإقامة بغرض الزيارة قبل سفره أو، في بعض الحالات الخاصة، أن يتقدّم بطلب تأشيرة لمدّة أطول.

على الشخص الموجود في السويد والذي يرغب في تقديم طلب للحصول على تمديد للتأشيرة أو لتصريح الإقامة أن يقوم بذلك لدى أحد مكاتب دائرة الهجرة.

ما هي رسوم تأشيرة وتصريح الزيارة؟
ينبغي عليك دفع رسوم محدّدة لتقديم طلب الحصول على تأشيرة، أو لتمديد مدّة التأشيرة أو للحصول على تصريح للإقامة بغرض الزيارة. هذه الرسوم غير قابلة للاسترداد في حال لم تحصل على التأشيرة، أو التمديد  للتأشيرة أو تصريح الإقامة بغرض الزيارة. كقاعدة عامة تُدفع الرسوم بالعملة المحليّة. يُمكنك الحصول على المزيد من المعلومات وعلى قيمة الرسوم المتوجّب دفعها لدى السفارة أو القنصليّة السويديّة في بلدك حيث يُمكنك أيضاً أن تتقدّم بطلبك.
معلومات التأشيرة نقلا عن موقع السويد الرسمي

ماهي الوظائف المطلوبة في السويد

إن أكثر المهن والوظائف المطلوبة في دولة السويد هي :
خباز,تصليح الآلات,طباخ,ميكانيك السيارات,سكرتارية الأطباء,معدي ومحرري التقارير الاقتصادية,مدرسي المواد المهنية,عمال البناء والإنشاء,عمال الهندسة المدنية,مربيي الأطفال,عمال هندسة المعلوماتية,وكيل مبيعات,عمال انشاء الأرضيات, التمريض وهو أكثر المهن المطلوبة
وبكل تأكيد يمكن للفرد أن يجد عملا غير الذي ذكرناه هنا، مثلا كحلاق أو سائق أو ما الى ذلك، فالمذكور هنا كان الوظائف المطلوبة للهجرة وليس بشرط أنه لا توجد وظائف غيرها.

طرق الهجرة الى السويد

بكل تأكيد هناك طرق كثيرة تمكنك من الهجرة الى السويد والوصل اليها بطرق شرعية وليس عن طريق الهجرة غير الشرعية، ونذكر منها :
الدراسة في السويد :
نؤكد لكم أنها الطريقة الأفضل والأسهل وهذا بالنسبة للشبان المتمدرسين، الذين يرغبون في اكمال دراستهم بالسويد، حيث تعتبر هذه الطريقة هي الأسهل للوصول الى هذا البلد، ولكن بالرغم من سهولتها فعليكم التاكد أنها صالحة للإخوة الذين يملكون المال بشكل معتبر، فالدراسة في هذا البلد مكلفة نوعا ما، رغم التأكيد أنك ان كنت من الأشخاص الاجابيين واطموحين فإنك سوف تستعيد كل المصاريف، وذلك بالعمل أثناء الدراسة، وقبل أن ننتقل للطريقة الثانية على المهاجر الى السويد بفيزا دراسية أن لا يفكر أبدا في طلب اللجوء أثناء دراسته.
الحصول على فيزا سياحية ثم الزواج
وكعديد الدول يمكنك بعد الحصول على فيزا سياحية على السويد البحث عن زوجة لتضمن بذلك الإقامة بسهولة في هذا البلد، وبكل تأكيد لن تنزل في المطار لتجد جميلات السويد في انتظارك وأنت فارس الأحلام قادم على حصان أبيض، ويطلبن منك الزواج وأن تكون فارسهن ^_^ ، فيمكنك قبل أن تفكر في الهجرة الى هذا البلد وعينك على هذه الطريقة وهي الزواج من شقراء سويدية، أن تتعفر في مواقع الشات على احداهن وتنشئ علاقة قوية بينكما، وعليك أن تعلم أن الزواج في السويد لغرض المصلحة فقط ليس بالأمر الجيد لك، فالغرض من الزواج في السويد هو بناء أسرة كاملة، عليك أن تفكر جيدا إن لم تكن من الراغبين ببناء أسرة متكاملة مع امرأة أوروبية.
طلب اللجوء
يمكنك كذلك بعد الوصول الى السويد أن تقوم بطلب اللجوء هناك لأسباب سياسية او انسانية، وعليك التأكد من تقديم أسباب مقنعة لذلك حتى يتم قبول طلبك، وفي غالب الأحيان فطلب اللجوء السياسي تجده من منخرطين في أحزاب سياسية في بلدهم، فبقليل من الحكة يمكنك أن تنخرط في أحد الأحزاب الجديدة وتحصل على هذا الشرط ^_^ .
-------------------
يبقى لنا للحديث في موضوع الهجرة الى السويد بقية، وسوف نتطرق الى تفاصيل أخرى باذن الله في قادم المواضيع.



ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق